أخبار سياراتصور سياراتفيديوهات سيارات

بنتلي فلاينج سبير 2019 الجديدة كلياً معايير جديدة للفخامة والراحة – فيديو وصور

شعار B المجنح القابل للطي يظهر لأول مرة في بنتلي فلاينج سبير 2019

كشفت شركة بنتلي عن الجيل الثالث والجديد كلياً من سيارة فلاينج سبير 2019 الفارهة لتكمل مسيرة النجاح التي حققتها الأجيال السابقة منها، ولترسم معاييراً جديدة للفخامة والراحة والقوة أيضاً، فهي عبارة عن سيارة رياضية بالغة الفخامة.

بنتلي فلاينج سبير من الخارج

تصميمها الاستثنائي

أعادت بنتلي تصميم سيارة فلاينج سبير الجديدة بشكل كامل وعملت على تزويدها بأضواء أمامية جديدة بتقنية LED مع إطارات أنيقة من الألومنيوم وبشبك تهوية مصفوفي الشكل باللون الأسود اللامع يحيط به إطار مصنوع من الكروم مع خطوط طولية تذكرنا بطراز إس1 كونتيننتال فلاينج سبير موديل 1957 مع شبك تهوية سفلي يمكن طلبه باللون الأسود أو لون الكروم اللامع.

تألقت مقدمة هذه السيارة بشعار B المجنح القابل للطي الذي يزين غطاء المحرك والذي يظهر لأول مرة على سيارة بنتلي، فقد أعيد تصميم هذا الشعار احتفالاً بمئوية هذه الشركة العريقة، حيث يخرج هذا الشعار من موضعه وينير بطريقة إلكترونية، وهو يرتبط مع نمط الإنارة الترحيبية المتسلسلة ونظام الدخول دون مفتاح مع اقتراب السائق من السيارة.

تزينت فلانج سبير الجديدة بأضواء خلفية منحنية على شكل حرف B لتعكس التطريز ماسي الشكل لفتحات التهوية بالمقصورة الداخلية، وستتوفر بالأسواق بخيار إطارات جديدة بقياس 21 بوصة من ضمن التجهيزات القياسية، بالإضافة إلى إمكانية الاختيار بين تصميمين فريدين للعجلات قياس 22 بوصة وفقاً لمواصفات مولينير الخاصة.

يمكن للعملاء تزويد هذه السيارة بفتحة سقف زجاجية بانورامية كاملة الحجم، كما ويمكنهم طلبها أيضاً بخيارات الطلاء القياسية ما بين ألوان بنتلي السبعة عشر.

شاهد أيضاً: لاند روفر ديفندر تصل إلى مراحل الاختبارات الأخيرة بين أسود كينيا – فيديو وصور

بنتلي فلاينج سبير من الداخل

مقصورتها الداخلية الفارهة

لا تقل مقصورة سيارة فلاينج سبير فخامة ورحابة عن أية سيارة بنتلي أخرى أو سيارة فارهة أخرى منافسة لها، حيث تزينت بعجلة قيادة جديدة جلدية متعددة الوظائف، وبمقاعد رائعة جديدة توفر أقصى درجات الراحة مكسوة بجلود متوفرة بألوان متنوعة يبلغ عددها 15 لوناً بخواص التدفئة والتهوية والتدليك متعدد الأوضاع والمساند القابلة للتعديل والإمالة العلوية.

يزهو الكونسول الوسطي الأنيق بشاشة عالية الدقة (HD) قابلة للتخصيص تعمل باللمس قياس 12.3 بوصة، وفتحات تهوية جديدة ذات تصميم مصقول للأمام والخلف، وأماكن مخصصة للتخزين، بالإضافة إلى خاصية الشحن اللاسلكي ومدخلي USB لتوصيل الهواتف المحمولة.

ما يميز شاشة العرض الوسطية الدوارة (Bentley Rotating Display) والأولى من نوعها في قطاع السيارات، بأنها وبضغطة على زر بدء تشغيل السيارة، تستدير القشرة الخشبية التي تتوسط لوحة القيادة لتحل مكانها الشاشة لعرض التطبيقات ومعلومات السيارة، أما الجانب الثاني للشاشة فيحوي ثلاثة عدادات أنيقة تبين درجة الحرارة الخارجية والبوصلة وساعة الكرونومتر، والجانب الثالث لشاشة العرض هذه عبارة عن قشرة خشبية تندمج مع امتداد القشرة الخشبية لمقصورة القيادة وزخارف الكونسول السفلي.

من جهتها، توفر المقاعد الخلفية تجربة ركوب تجمع بين الفخامة والراحة، حيث يوجد مسند للذراع الأوسط قابل للطي، ويمكن يدوياً تثبيت مسند الرأس الذي يتوسط المقعدين الخلفيين، ويمكن توضيبه في حالة عدم استخدامه لتحسين مجال الرؤية لأقصى درجة ممكنة.

زودت سيارة فلاينج سبير الجديدة بثلاثة أنظمة صوتية؛ النظام الصوتي القياسي مكون من 10 مكبرات صوت ويتمتع بقوة 650 واط، والنظام الصوتي الثاني هو من Bang & Olufsen بقوة 1500 واط ويضم 16 مكبراً للصوت، أما النظام الثالث فهو من Naim for Bentley بقوة 2200 واط مع 19 مكبراً للصوت، وهو مزود بمحولات فعالة للصوت الضخم (Active Bass Transducers) مدمجة في المقاعد الأمامية، ويتيح الحصول على ثمان وضعيات للصوت.

شاهد أيضاً: لاند روفر ديفندر تصل إلى مراحل الاختبارات الأخيرة بين أسود كينيا – فيديو وصور

المحرك والأداء

محرك بنتلي فلاينج سبر
هذا المحرك هو للجيل السابق من بنتلي فلاينج سبر

زودت الشركة البريطانية العريقة هذه السيارة الفارهة بنسخة محسنة من محركها الشهير W12 ذو سعة 6.0 لترات مع شاحن توربيني مزدوج “توين تيربو” قادراً على إنتاج قوة 626 حصاناً و900 نيوتن لكل متر من عزم الدوارن.

اتصل هذا المحرك الكبير بصندوق سرعات مزدوج التعشيق “دبل كلاتش” من 8 نسب ينقل القوة إلى العجلات الأربعة مع توزيع ثابت للقدرة على المحورين الخلفي/الأمامي بنسبة 40:60، وهو يمكنها التسارع من 0 إلى 100 كلم/س خلال 3.8 ثوانٍ قبل الوقوف عند عتبة سرعتها القصوى البالغة 333 كلم.

أنظمة السلامة والأمان

لأول مرة في سيارة بنتلي زودت فلاينج سبير 2019 بنظام التوجيه الإلكتروني لجميع العجلات (Electronic All-Wheel Steering)، بالإضافة إلى نظام الدفع بجميع العجلات (All-Wheel Drive)  ونظام الركوب الديناميكي من بنتلي (Bentley Dynamic Ride) ليقدم مستويات استثنائية من التحكم والتوجيه.

زودت فلاينج سبر Flying Spur أيضاً بمجموعة كبيرة من أنظمة مساعدة السائق، منها نظام المساعدة المرورية (Traffic Assist) ونظام المساعدة داخل المدينة (City Assist) ونظام التحذير من النقاط العمياء (Blind Spot Warning) ويساعد نظام الرؤية الليلية (Night Vision) وشاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي ( Head Up Display) السائق في التركيز على الطريق أمامه، في حين تعمل كاميرا الرؤية العلوية (Top View Camera) على منح السائق رؤية فائقة الوضوح للسيارة وما يحيط بها مباشرة، ويكمل هذا نظام التحذير أثناء الرجوع إلى الخلف وميزات الركن الذاتي.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن حجز سيارة فلاينج سبير ابتداءً من خريف هذا العام ليبدأ العملاء باستلام سياراتهم في أوائل العام 2020.

فيديو بنتلي فلاينج سبير 2019

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق