أخبار سياراتصور سياراتفيديوهات سيارات

بوغاتي السيارة السوداء أغلى سيارة في التاريخ! أكثر من 18 مليون دولار

كشفت شركة بوغاتي العريقة النقاب عن سيارة السيارة السوداء La Voiture Noire في معرض جنيف للسيارات لتصبح أغلى سيارة جديدة في التاريخ!.

تصميم بوغاتي السيارة السوداء

تم تصميم هذه السيارة احتفالاً بذكرى سيارة تايب 57 إس سي أتلانتيك Type 57 SC Atlantic الأسطورية التي تعد واحدة من أروع السيارات وأغلاها ثمناً على الإطلاق.

هذه السيارة عبارة عن سيارة شيرون بهيكل خارجي جديد بالكامل تميز بخطوط تصميمة مستوحاة من سيارة أتلانتيك، إلا أن هذه الخطوط باتت أكثر عصرية ومثيرة لأبعد الحدود.

من اسمها تم طلاء هذه السيارة باللون الأسود اللامع مع لمسات رائعة من الكاربون فايبر، وزودت بأضواء LED أمامية وخلفية وغطاء محرك بتصميم ملفت بالإضافة إلى 6 مخارج عادم مصفوفة بشكل مذهل.

ووصفت شركة بوغاتي المملوكة لمجموعة فولكس واجن هذه السيارة بأنها أغلى وأسرع وأفخم وأكثر سيارة سوبر رياضية  حصرية في العالم!

اقرأ أيضاً: رنج روفر سنتينال المصفحة الجديدة قلعة منيعة على عجلات! فيديو وصور

محرك بوغاتي السيارة السوداء

زودت هذه السيارة الخارقة بنفس محرك سيارة بوغاتي شيرون الشهيرة والمكون من 16 اسطوانة على شكل حرف W رباعي التيربو بسعة 8 لترات والقادر على توليد قوة 1,479 حصاناً و1,600 نيوتن لكل متر من عزم الدوران.

ارتبط هذا المحرك الاستثنائي بصندوق سرعات مزدوج التعشيق “دبل كلاتش” يمكنها الانطلاق من 0 إلى سرعة 100 كلم/س خلال 2.5 ثوانٍ وإلى سرعة قصوى مخيفة بلغت حاجز 420 كلم/س محددة إلكترونياً.

سعر بوغاتي السيارة السوداء

أعلنت الشركة أنها صنعت سيارة واحدة فقط من السيارة السوداء وتم بيعها بشكل مسبق لعضو مجلس إدارة مجموعة فولكس واجن السابق فيرديناند بييخ بسعر خيالي بلغ 18.9 ملايين دولار أمريكي.

الجدير ذكره أن بوغاتي قد صنعت 4 سيارات فقط من أتلانتيك الأسطورية بين عامي 1936 و1938، كل واحدة منهم تم تصميمها بشكل يختلف عن الأخرى تلبية لرغبة العملاء، وهذا يعني أنها واحدة من أكثر السيارات ندرة على الإطلاق.

3 من سيارات أتلانتيك لا تزال موجودة، بينما السيارة الرابعة لم يعرف مصيرها حتى الآن.

فيديو الاطلاق الرسمي للسيارة السوداء

فيديو رائع عن تاريخ سيارة أتلانتيك

الوسوم
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق