أخبار سياراتصور سيارات

بي إم دبليو M3 وM4 الجديدتين بشبك تهوية غريب وقوة 473 حصان – ألبوم صور

عشاق سيارتي بي إم دبليو M3 وM4 حان الآن الوقت لكي تتعرفوا على موديل 2021 من هاتين السيارتين الرياضيتين الجديدتين كليًا، وخاصة التصميم الخارجي الجديد والذي شكّل جدلًا كبيرًا في عالم السيارات وخاصة شبك التهوية الكبير جدًا.

تصميم خارجي عنيف وشبك تهوية مثير للجدل!

اعتدنا على شبك التهوية الثنائي الذي تميزت به سيارات بي إم دبليو منذ بداياتها من منتصف عشرينيات القرن الماضي، وهو ما يميزها عن باقي شركات السيارات حول العالم، واعتدنا على حجم شبك التهوية الذي أصبح أكبر حجمًا والمقبول نوعًا ما على سيارات الفئة السابعة وX5 وX7 الجديدة، ولكن مع سيارات M3 وM4 حجمه فاق التوقعات.

اختلفت الآراء بين عشاق السيارات وخاصة محبي سيارات الشركة البافارية بين مرحّب لشبك الهوية الجديد وبين من رآه غريبًا بعض الشيء، ولكن هنالك قاعدة في عالم السيارات يعرفها الكثيرون وهي: “لا تحكم على شكل السيارات إلا عندما تراها أمام أعينك”.

بالنسبة إلى التصميم العام لسيارات M3 وM4 فهو يحمل جينات باقي سيارات بي إم دبليو كما جرت العادة، فهي تميزت بغطاء محرك كبير بفتحات تهوية محرك بارزة، وبصادم أمامي رياضي مموج، بفتحات تهوية أكبر حجمًا من السابق، بالإضافة إلى الأضواء الجديدة بتقنية LED.

من الجوانب تميزت هاتين السيارتين بفتحات تهوية بجانب أقواس العجلات الأمامية بغطاء من الكاربون فايبر، وحواف جانبية سفلية من الكاربون فايبر أيضًا، بالإضافة إلى خيارات جديدة من الجنوط ذات التصميم الجميل والرياضي بالطبع بقياس 18 إنش في الأمام و19 في الخلف، و19 إنش في الأمام و20 إنش في الخلف لنسخ كومبتيشن.

أما من الخلف فتألقت كل من سيارتي M3 وM4 بأضواء جديدة رفيعة وجناح خلفي صغير على غطاء صندوق الأمتعة، ومخارج العادم الرباعية الدائرية في منتصف موزع الهواء المصنوع من الكاربون فايبر كأغلب الأجزاء الأخرى لحزمة M كاربون.

شاهد أيضًا: مكلارين 765LT صاروخ بريطاني جديد بقوة 765 حصاناً – صور وفيديو

تصميم داخلي ازداد رياضية ومتعة

حصلت سيارات بي إم دبليو M3 وM4 على عجلة قيادة رياضية بإطار من الكاربون فايبر، مع بدالات تغيير سرعات كبيرة حمراء اللون لنسخ كومبتيشن، بالإضافة إلى خيار المقاعد الرياضية الحاضنة من الكاربون فايبر المتوفر للعملاء مقابل مبلغ إضافي.

زودت سيارات M3 وM4 بلوحة عدادات رقمية رياضية من الطراز الأول بقياس 12.3 إنشات، وشاشة وسطية بقياس 10.25 إنش لعرض مكونات نظام المعلومات والترفيه والذي يدعم نظامي أبل كاربلاي وآندرويد أوتو.

شاهد أيضًا: بوغاتي شيرون قطعت 520 كلم فقط للبيع بسعر بسعر جنوني – ألبوم صور

بي إم دبليو M3 وM4: قوة تتطلب مهارة قيادة

زودت السيارتين بمحرك 6 اسطوانات طولي سعة 3.0 لترات مزدوج التيربو قادرًا على توليد قوة 473 حصانًا و550 نيوتن متر من عزم الدوران، يمكنهما التسارع من 0 إلى 100 كلم/س خلال 4.3 ثوانٍ والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم/س.

أما نسخ كومبتيشن Competition من هاتين السيارتين فتبلغ قوتهما 503 أحصنة و650 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتسارع من 0 إلى 100 كلم/س خلال 4 ثوانٍ تقريبًا وإلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم/س، أي كالموديلات العادية.

شاهد أيضًا: لمبرجيني افنتادور SVJ تتحول إلى الوحش الأخضر The Hulk – صور

وأعلنت بي إم دبليو أن سيارتي M3 وM4 العاديتان ستتوفران بصندوق سرعات يدوي سداسي النسب وبدفع خلفي للعجلات، وهذا الصندوق هو أقل وزنًا بمقدار 22.7 كلغ من صندوق السرعات الأوتوماتيكي ذو الثماني نسب، الأمر الذي يساعد على تحسين توزيع الوزن في الأمام والخلف.

بالنسبة إلى نسخ كومبتيشن فستتوفران حصريًا بصندوق السرعات الأوتوماتيكي، مع بدالات تغير سرعة خلف المقود كالعادة، وبخاصية مطابقة سرعة تقليل النسب مع عدد دورات المحرك، وستكون هذه النسخ بدفع كلي للعجلات مع ترس تفاضلي “دفرنشل” متكيّف عبر نظام M xDrive المتطور.

وبالحديث عن نظام M xDrive، فإنه ينقل القوة إلى العجلات الخلفية في حالة القيادة الطبيعية، ولكنه يحول القوة إلى العجلات الأمامية في حال فقدان العجلات الخلفية للتماسك، ويتوفر هذا النظام بثلاث وضعيات: الأولى 4WD العادية، و4WD سبورت التي تنقل المزيد من العزم إلى العجلات الخلفية، بالإضافة إلى وضعية 2WD أو الدفع الخلفي، والتي ستعطي عشاق السيارات متعة قيادة رائعة دون تدخل أنظمة السيارة، حيث تطفئ هذه الوضعية أنظمة التحكم بالثبات والتماسك تمامًا.

سعر بي إم دبليو M3 وM4

سيبدأ سعر سيارة M3 في الولايات المتحدة من 69,900 دولار وM4 من 71,800 دولار، أما نسخة M3 كومبتشين فسيبدأ سعرها من 72,800، وM4 كومبتيشن من 74,700 دولار.

الوسوم
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق