أخبار سياراتصور سياراتفيديوهات سيارات

رنج روفر سنتينال المصفحة الجديدة قلعة منيعة على عجلات! فيديو وصور

كشفت شركة لاند روفر النقاب رسمياً عن سيارة رنج روفر سنتينال Range Rover Sentinel المصفحة والتي يمكن القول عنها أنها قلعة منيعة على عجلات.

تم تصميم وإنتاج هذه السيارة المرعبة من قبل قسم لاند روفر للعمليات الخاصة SVO وهي سيارة مصفحة بالكامل من أجل تأمين الحماية الفعالة لمن بداخلها.

سيارة تصلح لكل الطرقات

زودت لاند روفر هذه السيارة بمحرك V8 جديد بشاحن هوائي (سوبرتشارجد) بسعة 5.0 لتر، بإمكانه توليد قوة 375 حصاناً والتسارع بها من 0 إلى 100 كلم/س خلال 10 ثوانٍ وإلى سرعة قصوى تبلغ 193 كلم/س.

هذا التسارع ليس بالكبير لكنه منطقي جداً لسيارة مصفحة بهذا الحجم والتي تحمل على هيكلها أكثر من 1,000 كلغ من دروع الحماية والزجاج المقوى المضاد للرصاص.

اقرأ أيضاً: لمبرجيني جلاردو سبايدر تحترق بالكامل بعد خضوعها للصيانة بالفيديو

وأعلنت لاند روفر أن سيارة سنتينال حصلت على أنظمة معدلة اشتملت الشاصي ونظام التعليق والمكابح ونظام التحكم بالثبات، وقالت الشركة البريطانية العريقة أن هذه التعديلات تمكن سيارة رنج روفر من البقاء على حقيقتها على الطرقات العادية وعلى الطرقات غير المعبدة كأي سيارة رنج روفر.

وبجانب هذه التعديلات الاستثنائية حصلت رنج روفر سنتينال على مقاعد استثنائية عملت على تحسين المساحة وزيادة مساحة الرأس العلوية لراحة الركاب، بالإضافة إلى نظام Touch Pro Duo المعلوماتي الترفيهي والمتمثل بشاشتي عرض بقياس 10 إنشات.

ويمكن لسيارة رنج روفر سنتينال المصفحة أن تقاوم طلقات مجموعة كبيرة جداً من الأسلحة والذخيرة بالإضافة إلى مجموعة من المتفجرات الجانبية والسفلية، ويمكنها أيضاً السير على عجلات غير ممتلئة بالهواء run-flat حتى مسافة 50 كلم على سرعة 80 كلم/س.

اقرأ أيضاً: مرسيدس AMG GT R رودستر تسحر الجميع بسقفها المكشوف بالصور

بالنسبة إلى المياه فيمكن لسيارة رنج روفر سنتينال السير في مياه عمقها 850 ملم! أي مياه عميقة جداً لا يمكن لأي سيارة السير فيها حتى أهم سيارات الدفع الرباعي في العالم، وهذا يعني أنها سيارة لا يمكن أن يعيقها أي طريق مهما كان سواء صخور أو وحل أو صخور أو حتى مياه عميقة وثلوج.

سيتمكن زوار معرض جنيف الدولي للسيارات من رؤية هذه السيارة وجهاً لوجه والتعرف عليها عن قرب بدءأ من يوم غد.

فيديو رنج روفر سنتينال

الوسوم
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق