أخبار سياراتصور سياراتفيديوهات سيارات

فورد موستنج شيلبي جي تي500 الجديدة 2020 أقوى سيارة فورد في التاريخ

كشفت شركة فورد النقاب بشكل رسمي عن سيارة موستنج شيلبي GT500 الجديدة كلياً 2020 لتصبح أقوى سيارة تصلح للطرقات العادية (غير مخصصة للسباقات) في تاريخ هذه الشركة الأمريكية العريقة.

أقوى سيارة فورد في التاريخ

زودت فورد سيارة شيلبي جي تي500 2020 بمحرك V8 سوبرتشارجد بسعة 5.2 لتر قادراً على توليد أكثر من 700 حصان، يتسارع بها من 0 إلى 100 كلم/س خلال 3.7 ثوانٍ تقريباً، ويقطع بها مسافة ربع ميل (402 متر) خلال أقل من 11 ثانية.

وهذا المحرك الخارق مستعار من نسخة شيلبي GT350 الرائعة، وتم تزويده بشاحن هوائي (سوبرتشارجد) بسعة 2.65 لتر، يضاهي قوة شواحن الهواء في سيارتي دودج تشارجر هيلكات وشفروليه كمارو ZL1 وهو أصغر بقليل من شاحن هواء سيارة دودج تشالنجر ديمون المرعبة.

ارتبط محرك سيارة شيلبي جي تي500 بصندوق سرعات أوتوماتيكي مزدوج التعشيق من 7 نسب قادراً على نقل السرعات في أقل من 100 ميلي ثانية، وهو مدعم بعدة وضعيات قيادة مثل: العادية Normal وسبورت Sport ودراج Drag ووضعية الحلبة Track.

اقرأ أيضاً: فولفو اكس سي90 الجديدة 2020 تطل علينا بتحسينات مهمة

من جملة التحسينات التي حصلت عليها سيارة موستنج شيلبي جي تي500 نظام تعليق معاد تصميمه ونوابض أخف وزناً وماصات صدمات MagneRide من الجيل الجديد بالإضافة إلى وحدة نظام توجيه إلكترونية جديدة ومكابح بريمبو من 6 سلندرات عالية الأداء.

بالنسبة إلى التصميم الخارجي لهذه السيارة الأسطورية فهو مرعب أكثر من أي وقت مضى وخاصة مقدمتها الهجومية وفتحات التهوية الكبيرة لمزيد من الهواء والتبريد لمحركها الكبير على غطاء المحرك والصادم الأمامي، بالإضافة إلى الجناح الخلفي الرائع والجنوط المطلية بالكاربون فايبر.

من الداخل فهي سيارة رياضية من الطراز الأول كما هو متعارف عليها منذ أول إصدار منها، ونشاهد ذلك من خلال الكاربون فايبر على الواجهة الأمامية وجلد الكانتارا على عجلة القيادة بالإضافة إلى الجلد الاستثنائي على المقاعد وعجلة القيادة وإطارات الأبواب.

ستبدأ فورد ببيع سيارة شيلبي موستنج 2020 في فصل الخريف المقبل، وستكشف عن المعلومات الرسمية والنهائية لهذه السيارة الواعدة خلال الأشهر القادمة.

شاهد أيضاً: بالفيديو فتاة تصدم 4 سيارات وتلوذ بالفرار ولا تكترث لمن يصورها

فيديو فورد موستنج شيلبي جي تي500

الوسوم
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق