أخبار سياراتصور سيارات

فولفو اكس سي90 2020 تطل علينا بتحسينات مهمة

طلت سيارة فولفو اكس سي90 2020 الجديدة Volvo XC90 علينا بتحسينات مهمة على صعيد استهلاك الوقود بالإضافة إلى عدد من الخيارات الجديدة للشكل الخارجي سنستعرضها معكم في هذا التقرير.

فولفو اكس سي90 أصبحت أفضل

حصلت هذه السيارة التي تندرج تحت فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعالات SUV على نظام جديد لتحسين استهلاك الوقود وهو نظام استعادة الطاقة الحركية KERS والذي تستخدمه عدة سيارات سوبر رياضية كفيراري لافيراري بالإضافة إلى سيارات الفورمولا1.

يقوم هذا النظام بتخزين الطاقة التي يتم توليدها من العجلات عند الضغط على المكابح وتحويلها إلى طاقة تغذي محرك الاحتراق الداخلي T8 لمزيد من القوة بالإضافة إلى تخفيف العبئ على المحرك من أجل تخفيف استهلاك الوقود حتى 15 بالمئة.

بالنسبة إلى التحسينات الخارجية فهي ليست بالكثيرة، فقد حصلت هذه السيارة السويدية الرائعة على جنوط جديدة ذات تصميم جميل وعدة ألوان خارجية جديدة للهيكل بالإضافة إلى شبك تهوية أمامي معاد تصميمه.

اقرأ أيضاً: ماكلارين 720اس تحظى بحزمة الحلبة لمزيد من التميز والسرعة

من الداخل عملت الشركة السويدية العريقة على تزويد سيارة اكس سي90 بمقاعد بوضعيات مختلفة (يمكن التعرف عليها من خلال ألبوم الصور) بدءاً من أربع مقاعد في نسخة إكسيلانس Excellence الراقية بالإضافة إلى وضعية السبع مقاعد العادية، ويمكن للعملاء حالياً طلب هذه السيارة بست مقاعد.

وبما أن سيارات فولفو معروفة بأنها من أكثر السيارات أماناً في العالم، زودت هذه السيارة بنظام مساعدة عجلة القيادة موصولاً بنظامي الحماية داخل المدن City Safety ونظام البقعة العمياء، وقالت فولفو أن سيارة اكس سي90 هي السيارة الوحيدة حالياً في الأسواق التي تتمتع بنظام المكابح الأوتوماتيكية داخل المدن والذي يقوم بالتعرف على المشاة وراكبي الدراجات والحيوانات الكبيرة.

وبجانب هذا النظام زودت فولفو سيارة CX90 بأنظمة التحذير من مغادرة المسربOncoming Lane Mitigation ونظام تتبع وتنبيه الحركة في حال الرجوع إلى الخلف والذي تم ربطه هو الآخر بنظام المكابح الأوتوماتيكية دون تدخل السائق Autobrake.

الجدير ذكره أن سيارة اكس سي90 بجيلها الثاني هذا ظهرت بشكل رسمي في عام 2014 وتم بيعها في نفس العام كموديل 2015.

رنج روفر سنتينال المصفحة الجديدة قلعة منيعة على عجلات! فيديو وصور

الوسوم
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق