أخبار سياراتصور سيارات

فيراري إنزو تصبح أغلى سيارة في التاريخ تباع في مزاد على الإنترنت – صور

أصبحت إحدى سيارات فيراري إنزو موديل 2003 أغلى سيارة في التاريخ تباع في مزاد علني على الإنترنت، ومالك هذه السيارة السوبر رياضية الخارقة اشتراها دون حتى أن يراها أمام أعينه.

وأقامت دار المزادات العلنية RMSotheby هذا المزاد العلني على الإنترنت عوضًا عن مزاداتها العلنية الفعلية المليئة بالأثرياء ومجمعي السيارات بسبب انتشار فيروس كورونا، ولكن هذا لم يمنع أحد الأثرياء من شراء سيارة أسطورية كالإنزو.

كانت سيارة فيراري إنزو ولا تزال واحدة من أعظم السيارات على الإطلاق، صنعت فيراري 400 نسخة منها منذ عام 2002 وحتى 2005، ولهذا اقتناء نسخة منها أمر لا يمكن وصفه في عالم السيارات.

شاهد أيضًَا: هيونداي النترا 2021 معلوماتها ومواصفاتها بالتفصيل – ألبوم صور وفيديوهات

قطعت هذه الفيراري إنزو مسافة 2,012 كيلو متر فقط!، أي أنها لا تزال جديدة كما غادرت مصنع الشركة في مدينة مارنيلو الإيطالية قبل 17 عامًا، وهي تتميز بلونها الخارجي الأحمر الشهير، ومقصورتها الداخلية المكسوة بالجلد الأسود والأحمر.

وبالنسبة إلى السعر الذي بيعت في هذه السيارة الساحرة فهو 2,640,000 مليون دولار!، وهو أكبر مبلغ يدفع لسيارة على مواقع الإنترنت على الإطلاق، وهي تستحق هذا الرقم بالفعل، وكادت أن تتغلب عليها سيارة فيراري أخرى بالسعر وهي 288 GTO موديل 1985 والتي بيعت بـ3,310,000 دولار.

زودت فيراري هذه السيارة الأسطورية بمحرك V12 تلقائي التزود بالهواء سعة 6 لترات، قادرًا على إنتاج قوة 651 حصانًا و657 نيوتن لكل متر من عزم الدوران، موصول بصندوق سرعات شبه أتوماتيكي ساسي السرعات، يتسارع بها من 0 إلى 100 كيلو مترًا في الساعة في غضون 3.2 ثانية تقريبًا، أما سرعتها القصوى فتبلغ 350 كيلو مترًا في الساعة.

الوسوم
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق