أخبار سياراتصور سيارات

لمبرجيني هوراكان إيفو بالدفع الخلفي تطل علينا رسميًا – ألبوم صور

أزاحت شركة لمبرجيني الستار عن سيارة هوراكان إيفو RWD ذات الدفع الخلفي للعجلات بشكل رسمي، لتنضم إلى شقيقاتها إيفو كوبيه، وإيفو سبايدر ذات السقف القماشي القابل للكشف.

وأحرف RWD هي اختصار لـRear-Wheel Drive أي الدفع بالعجلات الخلفية، وهو ما يميز هذه النسخة عن أغلب سيارات هوراكان السوبر رياضية، وسبق وأن أطلقت لمبرجيني نسخة دفع خلفي من هوراكان العادية في عام 2016 وهي LP580-2.

محرك هوراكان إيفو RWD

حظيت هذه السيارة الرائعة كشقيقاتها بمحرك V10 سعة 5.2 لتر ينتج قوة 602 حصان عند 8,000 دورة بالدقيقة، مع عزم دوران يبلغ 560 نيوتن لكل متر، عند 6,500 دورة بالدقيقة، وبوزنها البالغ 1,389 كلغ، تتسارع هذه السيارة من 0 إلى 100 كلم/س خلال 3.3 ثوانٍ، وتصل سرعتها القصوى إلى 325 كيلو مترًا في الساعة.

شاهد أيضًا: اودي R8 RWD ذات الدفع الخلفي الرائعة تعود كموديل رسمي – 64 صورة

وباتت نسخة الدفع الخلفي من هوراكان إيفو أقل قوة من نسخة الكوبيه، التي تنتج 631 حصانًا و600 نيوتن لكل متر من عزم الدوران، وكلتا النسختين مزودتان بصندوق سرعات “جير بوكس” مزدوج التعشيق “دبل كلاتش” من 7 سرعات.

إيفو RWD ومتعة القيادة

وقال ستيفانو دومينيكالي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “أوتوموبيلي لمبرجيني: تضع سيارة إيفو ذات الدفع الخلفي للعجلات نفسها بين يدي السائق، حيث توفر تجربة قيادة ممتعةً جدًا، وذلك بفضل الخصائص العديدة والفريدة المتوافرة فيها، وهذه السيارة تذكر بالأصول الحقيقية للهندسة الرائدة لدى لمبرجيني”.

حظيت هذه السيارة بنظام ثبات إلكتروني جديد وهو P-TCS، لكي يؤمن تماسكًا أفضل على الطرقات سواءً المبتلة أو الجافة، بالإضافة إلى توفير متعة قيادة وأمان أفضل على الطرقات، كما قالت الشركة الإيطالية.

ستتوفر لمبرجيني هوراكان إيفو RWD في الشرق الأوسط في ربيع العام 2020.

الوسوم
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق