أخبار سياراتصور سيارات

ماكلارين 720اس تحظى بحزمة الحلبة لمزيد من التميز والسرعة

أعلنت ماكلارين أتوموتيڤ، الشركة البريطانية المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة والسيارات الخارقة، عن طرح باقة Track Pack الجديدة والمصممة خصيصاً لسيارات ماكلارين 720اس 720S.

ماكلارين 720اس سيارة حلبات بامتياز

تضم هذه الباقة مزايا ومواصفات متنوعة تضمن لمالكي هذه السيارة البريطانية الرياضية الارتقاء بتجربة القيادة نحو مستويات جديدة كلياً، وخصوصاً أولئك الذين ينشدون الاستفادة بالكامل من القدرات الديناميكية الهائلة للسيارة على حلبات السباق.  ومن خلال تعزيز إمكانات قيادة ماكلارين 720اس، فإن الباقة الجديدة ستسهم بتحقيق مستويات استثنائيّة من التركيز على حلبات السباق، ولاسيما عند قيادة سيارات Super Series من ماكلارين.  وتأتي هذه الخطوة في أعقاب طرح باقة حلبات السباق المخصصة لسيارات Sports Series من ماكلارين، والتي يمكن لواحدٍ من بين كل 10 مشترين تخصيص مزاياها بما يتناسب مع الاحتياجات والتفضيلات الخاصة.

ويتزامن طرح باقة Track Pack المخصصة لسيارات ماكلارين 720اس مع انتقال سيارة السباقات الجديدة ماكلارين  720S GT3  إلى المرحلة التالية من برنامج عمليات التطوير. وقد تم في هذا السياق إجراء مزيدٍ من الاختبارات الصارمة على هذه السيارة في مختلف أنحاء أوروبا، بما يشمل خلال وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع ’حلبة برنو‘ في جمهورية التشيك؛ حيث التقت كلتا السيارتان على أحد مسارات السباق. ولغاية اليوم، قام قسم سباقات العملاء لدى ماكلارين أتوموتيڤ بإجراء اختبارات واسعة النطاق في 6 حلباتٍ أوروبية، وبمشاركة 10 سائقين مختلفين. وقد تمت تغطية غالبية المسافة (بالأميال) من قبل سائقي ماكلارين أوتوموتيڤ، بالإضافة إلى مشاركة عددٍ من المتسابقين الهواة الذين قدّموا مزيداً من الآراء والتعليقات المهمة أثناء عملية التطوير. وقد ساعد تطبيق مجموعةٍ من اختبارات الاهتزاز المتعددة واختبارات رصد الوقت على استكمال تقييم أداء محرك سيارة ماكلارين GT3.

اقرأ أيضاً: لكزس ال سي500 تتألق بتعديلات Artisan Spirit وتصبح أكثر إثارة

وتتوافر باقة Track Pack الجديدة لسيارات ماكلارين 720اس المخصصة للقيادة على الطرق العادية؛ وهي تتضمن مزايا فردية وترقيات وظيفية ومرئية، بالإضافة إلى تحقيق ذات الخفض المذهل في الوزن بمقدار 24 كجم.  وتمتاز سيارة ماكلارين 720S بمواصفات استثنائيّة على صعيد الأداء، بما يشمل منافذ الهواء في غطاء المحرك، ومنافذ الهواء على الجناح الخلفي، وأغطية ألياف الكربون على مرايا الأبواب، والإضاءة الانسيابيّة المحيطة بحجرة المحرك، وهي عناصر تسهم بلاشك في لفت انتباه اهتمام الجميع سواءً على مسارات الطرقات أو حلبات السباق. كما وتوفر باقة Track Pack مزايا خارجية متنوعة تشمل العجلات خفيفة الوزن ذات عشر شفرات مصنوعة من سبائك الألمنيوم، والعادم الرياضي، بالإضافة إلى الجناح الخلفي النشط المُصنّع في ’مركز العمليات الخاصة‘ لدى ’ماكلارين‘ باستخدام ألياف الكربون مع لمسات بصرية لمّاعة.

مقصورة رياضية بحتة

 وبالنسبة إلى مقصورة القيادة الرحبة وذات التصميم المريح والتي تضمن رؤية مثالية أثناء القيادة، تم استخدام مقاعد رياضية مريحة وخفيفة الوزن ومصنوعة من ألياف الكربون، والتي يوفّرها مركز العمليات الخاصة لدى ’ماكلارين‘ بأحجامٍ عادية أو مخصصة للرحلات الطويلة، بالإضافة إلى أذرع موسّعة لنقل السرعة مصنوعة من ألياف الكربون مع لمسات حريريّة واضحة وأنيقة، وعجلة قيادة مُزدانة بجلود ’ألكانتارا‘ الفاخرة باللون الأسود، فضلاً عن العديد من المزايا المريحة، والتي تضمن تجربة غير مسبوقة للسيارات الرياضية. كما وتضم السيارة قضيباً من التيتانيوم مثبتاً خلف مقعد السائق والراكب يدعم حزام الأمان بست نقاط لتعزيز راحة وحماية السائق والركاب على حدٍ سواء.

حزمة Track Pack

كما وتشمل باقة Track Pack المزيد من خصائص السيارات الرياضية، والتي تم تصميمها لتوفير تجربة قيادة استثنائية على الطرقات التقليدية وحلبات السباق، بالإضافة إلى توفير مزايا مخصصة للمسارات والطرقات عند استخدام أنماط القيادة المختلفة، ناهيك عن هيكل القفص الأحادي الصلب المصنوع من ألياف الكربون من نوع (MonoCell II) وتم تزويد السيارة بمحرّك ’ماكلارين‘ الشهير ثماني الأسطوانات باستطاعة 720 حصان سعة 4.0 ليتر، والمزود بتقنية الشحن التوربيني. ويضمن هذا المحرك للسيارة الانطلاق من حالة السكون حتى سرعة 200 كم/ ساعة (124 ميل بالساعة) في غضون 7.8 ثانية فقط. كما تم تزويد السيارة بنظام التعليق والتحكّم التفاعلي بالشاسيه Proactive Chassis Control II، وأقراص مكابح مصنوعة من سيراميك الكربون لتحسين الأداء الديناميكي والفرملة.

اقرأ أيضاً: فورد موستنج شيلبي جي تي500 الجديدة 2020 أقوى سيارة فورد في التاريخ

ماكلارين 720اس تجربة قيادة ممتعة

ويمكن للمالكين تحليل مسار القيادة باستخدام ميزة أخرى ضمن باقة Track Pack، وهي ’نظام ماكلارين لقياس المسارات‘ (MTT). ومن خلال استخدام 3 كاميرات فيديو مدمجة في السيارة، وبرنامج متقدم لتسجيل البيانات، فإن هذا النظام يسمح للسائق بمراقبة أدائه ورصد الفرص المناسبة لتحسينه. ويتم عرض مجموعة من البيانات في الوقت الفعلي، بما يشمل أوقات اللفات، وأقسام القطّاعات، ومقارنات السائقين، بالإضافة إلى لقطات فيديو تتيح رصد نقاط الرؤية المفقودة، ونقاط الفرملة المبكرة أو المتأخرة.

وستتوافر باقة Track Pack في ماكلارين 720اس بسعر 28,360 جنيه إسترليني بالإضافة إلى سعر سيارة ماكلارين 720S، وهو ما سيضمن توفير تكاليف شراء المكونات الفردية للباقة. وتجدر الإشارة إلى أن سيارة ماكلارين 720S Coupe ستتوافر في عام 2019 للطلب المسبق- مع باقة مواصفات الأداء Track Pack- من خلال وكلاء ماكلارين أوتوموتيڤ‘المعتمدين، وذلك بسعرٍ يبدأ من 244,700 جنيه إسترليني.

وقد تم تأكيد سعر سيارة ماكلارين 720اس عند 440 ألف جنيه إسترليني باستثناء الأعمال والمزايا الإضافية، وسيتم تسليمها للعملاء مطلع عام 2019.

الوسوم
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق