أخبار سياراتصور سياراتفيديوهات سيارات

مرسيدس إس كلاس 2021 الأيقونة الألمانية الجديدة تطل بفخامة مذهلة – صور وفيديو

مرسيدس إس كلاس 2021 تُطل علينا رسميًا وبعد طول انتظار بتصميمها الأنيق وفخامتها المذهلة والتكنولوجيا الاستثنائية التي تمتلكها، لتجدد مكانتها على أنها واحدة إذا لم تكن أهم سيارة فارهة في عالم السيارات على الإطلاق.

كشفت مرسيدس بنز عن أيقونتها الجديدة ضمن حدث عبر الإنترنت باستضافة أهم الأشخاص الذين ساهموا في تصميم وتطوير هذه السيارة الفارهة، بالإضافة إلى تواجد بطل سباقات الفورمولا1 لـ6 مرات البريطاني لويس هاميلتون.

تصميم إبداعي ملهم

حصلت إس كلاس 2021 الجديدة كليًا على لمسات تصميمة مستوحاة من شقيقاتها وخاصة إي كلاس، لتقدم لسائقها وللركاب تجربة قيادة وركوب فخمة فريدة من نوعها.

تميزت هذه السيارة بأضواء أمامية جديدة، وشبك تهوية كبير جديد، بالإضافة إلى صادم أمامي رياضي مع حواف كرومية، مزين بحساسات من جميع الجهات، وتألقت من الجوانب بخيارات جنوط جديدة بعدة قياسات، ومقابض أبواب أوتوماتيكية مخبأة داخل الأبواب لزيادة الديناميكا الهوائية.

من الخلف زودت مرسيدس بنز سيارة إس كلاس 2021 الجديدة بأضواء جديدة بالكامل يفصلها خط كرومي عريض أنيق، وبصادم عريض مزين بلمسات كرومية ومخارج العادم الكرومية أيضًا، ولن أنسى غطاء صندوق الأمتعة الذي بات أقصر من السابق وأكثر انحدارًا للأسفل.

شاهد أيضًا: مرسيدس إس كلاس كوبيه موديل 1996 كانت لمايكل جوردن بيعت بسعر لا يصدق! صور

مقصورة داخلية تمثل الروعة

سنبدأ مع أهم ما زودت به إس كلاس الجديدة وهو النظام المعلوماتي الترفيهي MBUX الجديد، والمدعّم بشاشة عرض وسطية كبيرة الحجم بقياس 12.8 إنشات OLED عالية الوضوح، تعرض جميع ميزات وأنظمة السيارة دون استخدام الأزرار بعد الآن، وهي تمثل نقلة نوعية لدى شركة مرسيدس بنز أثارت الكثير من الجدل، وخاصة أننا اعتدنا عليها بالكونسول المزين بالخشب والأزرار.

أمام السائق يوجد لوحة العدادات أو شاشة العدادات إذا صح التعبير، فهي بقياس 12.3 إنشات تعرض معلومات السيارة، والتي يمكن طلبها بنظام 3D الخاص اختيارًا والذي يتوفر مع نظارات خاصة به لمشاهدة المعلومات بالتقنية ثلاثية الأبعاد من خلال كاميرتين مثبتتان على الشاشة لتتبع أعين السائق وتزويده بالمعلومات.

وبالنسبة إلى نظام MBUX الجديد فهو مدعّم بخمس شاشات داخل السيارة، الشاشة الوسطية الرئيسية، وشاشة لوحة العدادات، وشاشتين بقياس 11.6 إنشات لركاب المقاعد الخلفية بالإضافة إلى شاشة بين المقاعد الخلفية وهي عبارة عن جهاز لوحي Tablet للتحكم بالحرارة والمقاعد والعديد من الأوامر الأخرى المميزة.

زودت مرسيدس بنز سيارتها إس كلاس الجديدة بـ250 ضوء LED عوضًا عن 40 في الجيل السابق، وذلك من أجل زيادة السلامة أثناء القيادة وذلك بالتنسيق مع أجهزة الأمان والسلامة العديدة التي تزخر بها، فإذا أضيء نظام البقعة العمياء على سبيل المثال، فإن الإضاءة الداخلية ستتحول إلى اللون الأحمر كنوع من التحذير.

شاهد أيضًا: باغاني زوندا وحيدة في العالم بيعت بـ4.29 مليون دينار في أبو ظبي – ألبوم صور

محركات إس كلاس الجديدة

ستتوفر سيارة مرسيدس بنز إس كلاس الجديدة بالكامل 6 و8 اسطوانات تعمل على البنزين والديزل لنسخ S450 وS500 وS350d وS530d 4MATIC وS400d 4MATIC، ونسخ S450 وS500 التي تعمل على البنزين ستزود بمحرك 6 اسطوانات سعة 3 لترات نصف هايبرد يولد قوة 362 حصانًا للنسخة الأولى و429 حصانًا للنسخة الثانية، وستتوفر إس كلاس بنفس المحركات بنسخ هايبرد كهربائية plug-in hybrid وهي S580e يمكنها قطع مسافة 100 كيلو متر على الشحنة الواحدة.

أنظمة قيادة مبهرة

زودت سيارة إس كلاس 2021 الجديدة كليًا بنظام الهيكل المتكيف E-Active Body Control Suspension اختياريًا، والمزود بنظام تعليق Airmatic الذي يُعدل ارتفاع السيارة وحركة التعليق بحسب حركة السيارة، وزودت هذه السيارة بنظام توجيه للعجلات الخلفية، والذي يحرك العجلات بمقادر 10 درجات ليسهل المناورة فيها وكأنها سيارة إيه كلاس الصغيرة.

ويساهم نظام التوجيه الخلفي الموصول بالمكابح ونظام التعليق بتخفيف دائرة الالتفاف إلى 10.5 أمتار لنسخة قاعدة العجلات القصيرة، وسيتوفر هذا النظام بدرجة التفاف تبلغ 4.5 درجات والأخرى 10 درجات والمتوفر بجنوط بقياس 20 إنش فقط.

ستبدأ مرسيدس بنز في بيع سيارة إس كلاس الجديدة في الربع الأول من العام القادم.

شاهد أيضًا: رنج روفر فيفتي إصدار حصري رائع احتفالًا بخمسين عاماً من الابتكارات الرائدة – صور

فيديوهات إس كلاس الجديدة 2021

الوسوم
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق