أخبار سياراتصور سياراتفيديوهات سيارات

مكلارين 765LT صاروخ بريطاني جديد بقوة 765 حصاناً – صور وفيديو

كشفت شركة مكلارين أتوموتيف اليوم النقاب عن سيارة McLaren 765LT، السيارة الرائدة الجديدة ضمن سلسلة Super Series والجيل الأحدث من طراز Longtail، لتكون أخف وزناً وأكثر قوةً وقدرةً على تقديم مستويات أعلى من الأداء على الطرقات وحلبات السباق في آن معاً.

وباعتبارها تمثل النسخة الأكثر جاذبيةً وتقدماً من الناحية الديناميكية بين سيارات LT من مكلارين، تسطر سيارة 765LT فصلاً جديداً في تاريخ نموذج Longtail الذي بدأ مع سيارة السباق McLaren F1 GTR في تسعينات القرن الماضي وشهد إطلاق العلامة لأربعة طرازات معدة للقيادة على الطرقات منذ عام 2015.

وترتقي سيارة 765LT الجديدة بالخصائص والسمات الفريدة التي تميز جميع طرازات LT إلى مستويات جديدة كلياً، حيث عملت مكلارين على تعزيز مستويات التفاعل مع السائق والخصائص الديناميكية المعدة لحلبات السباق إلى جانب تقليص الوزن إلى حدوده الدنيا وزيادة القوة. كما التزمت العلامة بالوعد الذي قطعته بأن يكون إنتاج طرازات LT محدوداً ضمن عدد قليل، مع توفير 765 سيارة فقط، تحمل كل منها رقماً يميزها لتلبية طلبات العملاء حول العالم.

 وتعتبر تقنيات ألياف الكربون المتقدمة وألواح جسم السيارة المصنوعة من ألياف الكربون والمصممة خصيصاً لطراز LT وخصائص الديناميكية الهوائية الفريدة بمثابة العوامل الرئيسية التي مكنت مكلارين من تخفيض وزن السيارة بمقدار 80 كغ (الوزن الحجمي) قياساً بسيارة 720S. وتقوم تجربة القيادة الغامرة وعالية الأداء التي تقدمها سيارة 765LT الجديدة على عوامل عديدة من ضمنها الاستطاعة البالغة 765 حصاناً وعزم الدوران البالغ 800 نيوتن متر اللذان يولدهما محرك مكلارين ثماني الأسطوانات المزود بشاحن توربيني مزدوج بسعة 4.0 ليتر، ونظام نقل الحركة الذي خضع لتحسينات كبيرة لتوفير مستويات فائقة من التسارع لكل غيار والنوابض والمخمدات المصممة خصيصاً لنظام التعليق الخاص بسيارات LT.

ويحافظ نظام التوجيه في السيارة الجديدة على نظام المساعدة الكهربائي- الهيدروليكي المميز من مكلارين، مع إدخال تحسينات إضافية تمثلت بنسب أسرع وعمود التواء أكثر صلابة بهدف توفير مستويات أفضل من الاستجابة والتفاعل مع السائق. ويشمل نظام التعليق الهيدروليكي المتصل والرياضي Proactive Chassis Control II فائق التطور الذي أطلقته مكلارين أول مرة في سيارة 720S Coupé مجموعة من التحديثات التي طالت كلاً من برنامج التشغيل والمكونات المادية بهدف تلبية المتطلبات الديناميكية لسيارة 765LT. وكنتيجة للتقدم المحرز خلال عملية تطوير سيارتي Senna وSpeedtail، خضعت خوارزمية نظام التعليق لعملية مراجعة دقيقة من أجل ضمان مستويات أعلى من الدقة والتحكم.

وبالمقارنة مع سيارة 720S، تم تخفيض ارتفاع السيارة في مقدمة السيارة فقط بواقع 5 ملم في حين تمت زيادة تباعد العجلات الأمامية بواقع 6 ملم، ما يؤدي لتحسين التماسك والتوازن. وتشتمل النوابض الأساسية الجديدة خفيفة الوزن على نوابض “مساعدة” لتقليص الكتلة غير المعلقة والحفاظ على قابلية الارتداد الكامل للحمل المطبق على نظام التعليق، في حين يساهم استخدام نابضين على تخفيض الوزن بالمقارنة مع النوابض ثنائية النسبة الأكبر حجماً. كما تم تعزيز معامل مقاومة الانقلاب، ما يحسن مستويات استقرار السيارة.

شاهد أيضًا: لمبرجيني افنتادور اس معدلة بشكل جنوني من منسوري بسعر خيالي – ألبوم صور

765LT من الداخل

تجسّد مقصورة القيادة في سيارة 765LT مزيجاً جذاباً من المساحات الرحبة وخصائص الهندسة الداخلية المتميزة وأعلى درجات الكفاءة على حلبات السباق وفخامة السيارات الخارقة، إذ تجتمع هذه الجوانب لتقدم تجربة غامرة مع التكنولوجيا المتطورة والمهارة الحرفية رفيعة المستوى ضمن بيئة تتمحور في أساسها حول السائق. وتتوفر مجموعة كبيرة من خيارات وفرص التخصيص، انطلاقاً من ألوان جسم السيارة الفريدة والجلود الناعمة والأنظمة الصوتية عالمية المستوى، بينما يمكن للعملاء الراغبين باستكشاف مواصفاتهم الفريدة اللجوء إلى McLaren Special Operations للتعرف على المزيد من الخيارات. ويبرز شعار سيارة 765LT المزخرف على واجهة السيارة، إضافة إلى لوحة مخصصة تحمل رقم نسخة سيارة LT لتؤكد على تفرد كل واحدة من سيارات هذه السلسلة.

وصممت مكلارين ثمانية ألوان مخصصة للمقصورة الداخلية لتعزيز ملامح الطبيعة المغامرة لسيارة 765LT. ويقدم الإعداد اللوني الأول تلميحاً لونياً دقيقاً يتجسد باستخدام جلود ألكانتارا خفيفة الوزن في المقصورة الداخلية بدلاً من الدرزات القياسية بلون Carbon Black الأسود مع لون McLaren Orange البرتقالي. وتتجاوز الإعدادات اللونية الثلاثة التالية حدود التدخل اللوني البسيط مع إضافة مزيد من الألوان على جلود ألكانتارا مع درزات تكميلية في مناطق محددة، بما في ذلك المقاعد والأبواب، على قاعدة من جلود ألكانتارا بلون Carbon Black الأسود. وتتوفر جلود ألكانتارا بلون Dove Grey مع درزات بلون Situs Grey وجلود ألكانتارا بلون Burnt Orange مع درزات بلون Carmine وجلود ألكانتارا بلون Midnight Blue مع درزات بلون Kingfisher Blue.

 ويشتمل كل من هذه الإعدادات اللونية الأربعة على رسوم مقطوعة باستخدام الليزر على المقاعد تكشف عن اللون الثانوي المستخدم من بين قائمة ألوان McLaren Orange البرتقالي أو Situs Grey الرمادي أو Carmine القرمزي أو Azura Blue الأزرق، حيث يتوافق هذا اللون الثانوي مع الدرزات الملونة. وتوفر أربعة إعدادات لونية أخرى من مكلارين بديلاً فاخراً عن جلود ألكانتارا يجمع بين الجلود الناعمة بلون Carbon Black الأسود مع درزات متباينة بألوان McLaren Orange أو Situs Grey أو Carmine أو Kingfisher Blue. ويمكن اختيار أي من تصاميم المقصورة الداخلية التي صممتها علامة مكلارين دون أي تكلفة إضافية على العميل، مع شريط في أعلى ومنتصف عجلة القيادة المكسوة بجلود ألكانتارا بلون McLaren Orange أو Burnt Orange أو Blue أو Dove Grey.

ويتمثل المحور الرئيسي داخل مقصورة سيارة 765LT فيما يتعلق بجوانب راحة السائق ووظائف الاتصال، بما في ذلك نظام القياس عن بعد على حلبات السباق من مكلارين (MTT)، بالشاشة المركزية لنظام المعلومات والترفيه ذات الدقة العالية قياس 8.0 بوصة تعمل إلى جانب شاشة السائق القابلة للطي لتوفير منصة متكاملة لمعلومات السائق. وتتوفر حواف مصنوعة من ألياف الكربون لشاشة السائق القابلة للطي والشاشة المركزية لنظام المعلومات والترفيه لمظهر متناغم مع مفاتيح النوافذ وإطار عجلة القيادة وحواف لوحة الخصائص الديناميكية الرياضية Active Dynamics Panel. ويتوفر المزيد من الخيارات المصنوعة من ألياف الكربون ضمن باقة MSO Defined، بما في ذلك التشطيبات غير اللامعة لأجزاء ألياف الكربون المتواجدة على فتحات الهواء وعتبات الأبواب المزينة بشعار سيارة 765LT الفريدة.

شاهد أيضًا: بورش تايكان 2020 أول سيارة كهربائية من الصانع الألماني – صور وفيديو

محركها المذهل

ترقى مستويات الأداء التي تقدمها سيارة 765LT بكل سهولة إلى مستوى التوقعات من خلال مظهرها المتميز. وتعود جذور الفلسفات الهندسية التي تقوم عليها السيارة إلى الجيل الأول من سيارات LT المتمثل بسيارة السباق McLaren F1 GTR Longtail، إلا أنها تتطور في سيارة 765LT لتتجاوز السمات الأساسية المطورة مع الطرازات الأربعة المعاصرة المعدة للسير على الطرقات والتي بدأت العلامة بطرحها منذ عام 2015.

وتعتبر سيارة 765LT الجديدة السيارة الأكثر قوةً وتجاوباً بين طرازات LT التي تنتمي إلى Super Series حتى الآن. وتم تزويد السيارة بمحرك مكلارين M840T ثماني الأسطوانات بشكل حرف V المزود بشاحن توربيني مزدوج بسعة 4.0 ليتر، وبعمود تدوير ذو ترتيب أفقي ونظام تزييت الحوض الجاف، إلى جانب شاحن توربيني مزدوج منخفض القصور الذاتي وبوابات الخانق الخاضعة للتحكم الإلكتروني، ويشتمل على مكابس من الألمنيوم المصبوب مصممة خصيصاً لطرازات LT وحَشية رأس الأسطوانة ثلاثية الطبقات المستخدمة في سيارة McLaren Senna إلى جانب تابعات عالية الكفاءة مغطاة بالكربون في نظام الصمام. وتعمل مضخة الوقود الإضافية ومضخة الزيت المطورة على تحسين التدفقات، في حين يتحكم نظام إدارة المحرك المعاد ضبطه بمستويات الطاقة الأعلى مع ضبط عزم الدوران واستجابة الخانق لتحقيق أقصى مستويات التفاعل مع السائق.

 وتبلغ القوة القصوى للمحرك 765 حصاناً (755 قدرة حصانية مكبحية) عند سرعة 7500 دورة في الدقيقة ويبلغ عزم الدوران الأقصى 800 نيوتن متر (590 رطل قدم) عند سرعة 5500 دورة في الدقيقة.

مواصفاتها بالتفصيل

مكوّنات المحرّك: محرك من طراز M840T، ثماني الأسطوانات (V8) وثنائي الشواحن التوربينية بسعة 4.0 ليتر، السعة: 3994 سنتيمتر مكعب.
تخطيط نظام الدفع محرك طولاني الشكل يقع في مركز السيارة، يعمل بنظام الدفع الخلفي
القوة: حصان (حصان/ كيلو واط)- دورة في الدقيقة 765 حصان (755/563) عند سرعة 7500 دورة بالدقيقة
عزم الدوران بالنيوتن (باوند قدم) – دورة في الدقيقة عزم الدوران الأقصى 800 نيوتن متر (590 رطل قدم) عند سرعة 5500 دورة بالدقيقة
ناقل الحركة 7 سرعات مع نظام التحكم السلس بناقل الحركة SSG النمط المريح والنمط الرياضي ونمط مسارات السباقات
نظام التوجيه هيدروليكي – كهربائي، توجيه معزز
الشاسيه هيكل القفص الأحادي MonoCage II مصنوع من ألياف الكربون، مع هياكل ومصدّات أمامية وخلفية من الألمنيوم
نظام التعليق مخمدات مستقلة وقابلة للتعديل، دعامات مزدوجة من الألمنيوم، نظام التعليق والتحكّم التفاعلي بالشاسيه Proactive Chassis Control II النمط المريح والنمط الرياضي ونمط مسارات السباقات
المكابح: أقراص المكابح المصنوعة من سيراميك الكربون (الأمامية: سماكة 390 ملم؛ الخلفية: سماكة 380 مم) مع ضواغط مكابح من الألمنيوم المصبوب
(6 مكابس أمامية أحادية الكتلة؛ و4 مكابس خلفية)
 العجلات (بالبوصة) الأمامية: 9J x 19; الخلفية: 11J x 20
الإطارات  الأمامية: 245/35/R19 93Y (XL)؛ الخلفية: 305/30/R20 103Y(XL)
الطول، مم (بوصة) 4,600 (181)
قاعدة العجلات، مم (بوصة) 2,670 (105)
الارتفاع، مم (بوصة) 1,157 (45.5)
العرض، مع المرايا، مم (بوصة) 2,161 (85)
العرض، مع طي المرايا، مم (بوصة) 2,059 (81)
العرض، بدون مرايا، مم (بوصة) 1,930 (76)
المسار (لضمان تماسٍ صحيح)، مم (بوصة)

 

الأمامية: 1,656 (65.2)؛ الخلفية: 1,612 (63.4)

 

الوزن الأخف في الوزن الجاف، كج (باوند) 1,229 (2,709)

 

الوزن وفق المواصفات القياسية الألمانية، كيلوجرام، (رطل) [السوائل + 90% وقود] 1,339 (2,952)

 

وزن السيارة المتوقفة وفق المواصفات القياسية الأمريكية، رطل (كج) [السوائل + 100٪ وقود] 2,963 (1,344)
سعة الصندوق الأمامي: 150 ليتر، الخلفي: 210 ليتر
زاوية ميلان المستوى بالدرجات (مع رفع السيارة) 6.93 درجة (8.88 درجة)
الأداء

0 -97 كيلومتر/ ساعة

2.7 ثانية
0-100 كيلومتر/ ساعة 2.8 ثانية
0-200 كيلومتر/ ساعة 7.2 ثانية
0 -400  متر / ¼ ميل أقل من 10 ثانية
السرعة القصوى 330 كيلومتر/ ساعة

 

200- 0 كيلومتر في الساعة (124-0 ميل في الساعة) قدرة الكبح أقل من 110 سم*
100- 0كيلومتر في الساعة (62-0 ميل في الساعة) قدرة الكبح

 

29.5 متر
الكفاءة والفعالية
 انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون (بحسب اختبار دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC/ اختبار دورة القيادة العالمية الموحدة للسيارات الخفيفة WLTP) يتم التحديد لاحقاً – غير حاصل على المُصادقة بعد
استهلاك الوقود، ميل لكل جالون، الولايات المتحدة يتم التحديد لاحقاً – غير حاصل على المُصادقة بعد

فيديوهات 765LT

الوسوم
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق