أخبار سياراتصور سيارات

نيسان ليف 2020 الجديدة كلياً مواصفاتها وسعرها – ألبوم صور

أطلقت نيسان الشركة الرائدة في التنقل الكهربائي بالتعاون مع الوكيل الحصري لسيارات نيسان في الأردن –  شركة بسطامي وصاحب التجارية –-  سيارة ليف 2020 الجديدة كلياً والخالية من الانبعاثات، ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط في سوق الأردن اليوم.

وتأتي سيارة ليف الحائزة على جوائز أفضل السيارات الكهربائية مبيعاً على الإطلاق لتقدم لعملائها في الأردن معايير جديدة  في سوق السيارات الكهربائية منها توفير مدى أكبر وتكنولوجيا أكثر تطوراً وتصميماً ديناميكياً جديداً.

وسيتمتع السائقون بثقة ومزايا أكبر بفضل الدواسة الإلكترونية في “نيسان ليف” الجديدة وازدياد طاقتها ومداها والارتقاء بمستوى الراحة والملاءمة الذي توفره.

في هذا الإطار، قال تييري صباغ، المدير الإداري لنيسان الشرق الأوسط: “يسرّ نيسان طرح “نيسان ليف” 2020 الجديدة كلياً في الأردن، أول طراز كهربائي رائد يتمّ إنتاجه بكثافة حول العالم و الذي يعكس التزام الشركة نحو مستقبل خالٍ من الانبعاثات من خلال استراتيجية التنقل الذكي من نيسان التي تحدد طريقة عمل السيارات وقيادتها ودمجها بالمجتمع.”

وكانت نيسان قد وقّعت مذكرة تفاهم تاريخية مع أمانة عمان الكبرى عام 2016 ضمن إطار مبادرة رائدة وفرت بموجبها للأردن أول ثلاثين سيارة نيسان ليف وe-NV200 كهربائية، وكانت تلك السيارات الكهربائية الأولى من نوعها التي تستخدم في الشرق الأوسط.

وتابع صباغ قائلاً: “نفتخر في نيسان بمشاركتنا في رؤية المملكة التي  تتطلّع نحو التوصل إلى مستقبل مستدام، وسنسعى للمساهمة إيجاباً في حماية البيئة والمجتمع من خلال طرح المنتجات المناسبة المزوّدة بالتكنولوجيا الملائمة في الوقت المناسب، كما نفعل الآن عند إطلاقنا لطراز نيسان ليف 2020 الجديدة كلياً”.

يعبر تصميم السيارة “نيسان ليف” الجديدة عن التوجه المستقبلي لشركة نيسان ونهجها الرائد في إحداث تطوير مستمر للسيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم، حيث يعكس  هيكل السيارة الرياضي والجذاب شخصية السيارة الكهربائية الديناميكية، كما  يسعى التصميم الخارجي من جانب آخر إلى التعبير عن خطوط واضحة وبسيطة، وصورة متماسكة وأنيقة، ما يمنح الناظر إلى السيارة شعوراً بأنه أمام ابتكار تكنولوجي غاية في التطور.

شاهد أيضًا: تسلا موديل 3 تصور شباب أثناء محاولة تخريب محطة الشحن – فيديو

ومن جهته قال عكرمة محاسنة، الرئيس التنفيذي لشركة بسطامي وصاحب: “نحن سعداء بإطلاق سيارة نيسان ليف الجديدة، الأكثر مبيعاً على المستوى العالمي، لعملائنا في الأردن. وهذا يؤكد على قوة شراكتنا مع نيسان، والتزامنا بتحقيق الأهداف البيئية التي تسعى لتطبيقها حكومتنا الرشيدة. وفي إطار هذا الالتزام، نسعى دائمًا إلى تقديم أحدث تكنولوجيا المركبات الكهربائية، والتي من شأنها تقليل الآثار السلبية للسيارات على البيئة وتقديم حلولاً اقتصادية لمستخدميها”.

وأضاف محاسنة: “الأردن هي الدولة الأولى في المنطقة  في تبني السيارات الكهربائية منذ 10 سنوات، ونحن فخورون الآن بأننا  ما زلنا أول من يطرح أحدث نسخة من سيارة نيسان ليف الشهيرة في المنطقة عبر سوق الأردن،  لنقدم سيارة كهربائية رائدة تدمج قدرات التكنولوجيا المستقبلية مع تجربة قيادة فريدة من نوعها.”

وتوفر نيسان ليف الجديدة تنقلاً مريحاً وهادئاً لا نظير له حيث تتميز المقصورة الداخلية برحابتها. ومن خلال التصميم المتميز للوحة المركزية والمفاتيح، تقدم “نيسان ليف” الجديدة للسائقين المعلومات التي يحتاجون إليها في المكان المناسب، الأمر الذي يساعد السائقين في التركيز على الأهم: القيادة بمتعة.

ويشكل نظام النقل الكهربائي في “نيسان ليف” الجديدة أبرز عناصر الطاقة الذكية من نيسان، وهو يعزز كفاءة استهلاك الطاقة ويزيد العزم وإنتاج الطاقة. وتعدّ الدواسة الإلكترونية من الابتكارات التي تعزز تجربة قيادة سيارة نيسان ليف، والتي تأتي في السيارة ضمن المعدات القياسية. وتتيح هذه التكنولوجيا للسائق بساطة تحريك السيارة وتسارعها وتباطؤها وتوقفها والتحكم بها من خلال استخدام دواسة التسارع وحدها، ما يمثل ابتكاراً ثورياً يمكن أن يغير الطريقة التي يقود بها الناس سياراتهم.

نيسان ليف 2020 وتصميمها الخارجي

تصميمها الخارجي الانسيابي

يعبر تصميم السيارة “نيسان ليف” الجديدة عن التوجه المستقبلي لشركة نيسان ونهجها الرائد في إحداث تطوير مستمر للسيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم. ويعكس تصميم هيكل السيارة الرياضي والجذاب شخصية السيارة الكهربائية الديناميكية. ويسعى التصميم الخارجي إلى التعبير عن خطوط واضحة وبسيطة، وصورة متماسكة وأنيقة، ما يمنح الناظر إلى السيارة شعوراً بأنه أمام جهاز تكنولوجي متطور.

أما شبك V-Motion والمصابيح السهمية الشكل التي تميز السيارة والسقف الانسيابي، فتركز على حضور تصميم علامة نيسان التجارية، ما يمنح نيسان ليف مظهراً شبيهاً بطرازات نيسان الأخرى، مثل طراز أكس-تريل الشهير.

ويعبر نمط الشبكة الأزرق الفاتح ثلاثي الأبعاد على سطح مستوٍ داخل شبك V-Motion عن فرادة “نيسان ليف” كسيارة كهربائية.

وتعزز المصابيح الأمامية حديثة التصميم التغطية الأمامية للطريق وتجمع بين روعة التصميم والأداء.

وتمثل المصابيح الخلفية للسيارة مزيجاً فريداً يمكن التعرف إليه عن بعد بسهولة. وتم دمج الجناح الخلفي مع النافذة، ما يمنح نيسان ليف الجديدة مظهراً رياضياً جذاباً. كما تندمج مقدمة السيارة بسلاسة مع الزجاج الأمامي والسقف، ما يوجد خطوطاً أنيقة تسهل انسياب الهواء.

وتجتمع الأرضية السفلية والمصدّ الخلفي لتخفيض السحب وإلغاء رفع الهواء، ما يعزز ثبات السيارة. وبفضل التصميم المنسجم مع ديناميكا الهواء، بما في ذلك المصد الخلفي بمنحنى بارز والعجلات المصممة بديناميكية، فإن معامل السحب في نيسان ليف الجديدة يبلغ 0.28.

وتم تعديل زاوية منفذ الشحن الأمامي لراحة أكبر، بحيث يتيح للعميل وصل سلك الشحن من دون الحاجة للانحناء. وأظهر اختبار الراحة الذي أجرته نيسان أن زاوية الميل البالغة 45 درجة تتيح للسائقين، أياً يكن طولهم، وصل سلك الشحن بسهولة وراحة.

نيسان ليف 2020 من الداخل

تصميمها الداخلي المتطور

تتميز مقصورة الركاب في “نيسان ليف” الجديدة باتساعها وانفتاحها، انسجاماً مع لغة التصميم الخاصة بالعلامة التجارية “Gliding Wing”. وجرت إعادة تصميم شاشة معلومات السائق، حيث يتميز التصميم الجديد بالبساطة والخفة وعدم وجود أي مبالغة أو زخرفة تشتت انتباه السائق. وتركز الشاشة على وضوح الرؤية، ما يمنحها مظهراً راقياً وبسيطاً يترافق مع المساحة والأداء.

وسيلاحظ العملاء مباشرة خيوط الدرز الزرقاء التي تميز سيارات نيسان الكهربائية في المقاعد وعلى الأبواب ومسند اليد وعجلة القيادة. ويمنح اللون الأزرق في مفتاح التشغيل ومقبض التروس مظهراً راقياً يعبر عن التكنولوجيا المتطورة.

ومن خلال التصميم المتميز للوحة المركزية والمفاتيح، تقدم “نيسان ليف” الجديدة للسائقين المعلومات التي يحتاجون إليها في المكان المناسب. ويساعد هذا السائقين على التركيز على الأهم: القيادة بمتعة.

وتوفر نيسان ليف الجديدة تنقلاً مريحاً وهادئاً لا نظير له، فحتى عند القيادة بسرعة عالية على الطرق السريعة، تحافظ مقصورة الركاب في نيسان ليف الجديدة على هدوئها. فبالإضافة إلى إنتاج سحب أقل، تؤدي ترقيات التصميم الديناميكي وتعزيز التصميم الخارجي إلى خفض الضجيج الناتج عن الرياح.

ومن المعايير الإضافية المستخدمة لخفض الضجيج، تطوير الصلابة الهيكلية في العاكس بتصميمه الجديد، وغطاء عازل للضجيج فوق وحدة توزيع الطاقة. كما تم خفض الضجيج من المحرك الكهربائي نفسه، رغم إنتاجه عزماً وطاقة أكبر من أي جيل سابق من السيارة.

كما تمت إعادة تصميم اللوحة الأمامية بالكامل، وشمل هذا التصميم وجود حاملي الأكواب جنباً إلى جنب بين مقعدي السائق والراكب الأمامي، ما يتيح مساحة جديدة للتخزين في قاعدة اللوحة المركزية، وهي مساحة مثالية لوضع الهاتف الذكي أو المحفظة، فضلاً عن مفاتيح للطاقة يسهل الوصول إليها، وهي منفذ للطاقة 12 فلط ومنفذ USB. يتيح هذا التصميم الجديد والمريح للوحة المركزية سهولة الوصول إلى عناصر التحكم واللوحة الكهربائية في الجزء السفلي منه.

وتوفر أنظمة تكييف الهواء والتدفئة الموفّرة راحة كبيرة داخل المقصورة لجميع الركاب.

وفي حين تمت زيادة طاقة بطارية الليثيوم بشكل كبير، بقيت أبعاد السيارة بدون تغيير، حيث تستوعب المقصورة خمسة أشخاص بكل راحة. وعلاوة على ذلك، تمت إعادة تصميم منطقة التخزين الخلفية لتوفر مساحة أكبر للأمتعة، حيث تبلغ 435 لتراً. وتتيح هذه المساحة المربعة بعد إزالة مطبات العجلات قدر الإمكان، إمكانية استخدام أكبر لمساحة التخزين، كما تزيد من الراحة وسهولة الاستخدام. وبات بإمكان مساحة التخزين الخلفية استيعاب حقيبتين كبيرتين أو ثلاث حقائب سفر متوسطة الحجم. كما يسهل التصميم الجديد تخزين كابل الشحن.

شاهد أيضًا: شفروليه تاهو 2021 مواصفاتها ومحركاتها – ألبوم صور وفيديوهات

الألوان المتوفرة على نيسان ليف الجديدة

تقدم لوحة ألوان “نيسان ليف” الجديدة كلياً للعملاء مجموعة واسعة من الخيارات لتلائم أذواقهم. فهي متوفرة باللون الأبيض اللؤلؤي والفضي المعدني والرمادي المعدني والأسود اللؤلؤي والأحمر اللؤلؤي المعدني بالإضافة إلى سقف أبيض وأسود ومرايا سوداء. وينعكس مفهوم التصميم النظيف أيضاً على خيارات الألوان داخل مقصورة السيارة. وتمنح المساحة الداخلية السوداء بالكامل جواً من الأناقة العصرية، تعززها الألوان الأفتح على المقاعد، فضلا عن الخياطة الزرقاء على عجلة القيادة والمقاعد ومسند الذراع المركزي. وتقابل هذه الأسطح درجات الرمادي الداكنة في وحدة التحكم المركزية، وأقسام لوحة القيادة السفلى والعلوية وعجلة القيادة. وتمنح الألوان جواً عاماً خفيفاً ومتجدداً.

أداء نيسان ليف 2020

يشكل نظام النقل الكهربائي في “نيسان ليف” الجديدة كلياً أبرز عناصر الطاقة الذكية من نيسان، وهو يعزز كفاءة استهلاك الطاقة ويزيد العزم وإنتاج الطاقة.

ويوفر نظام النقل الجديد أداء قيادة سلساً بإنتاج للطاقة يصل إلى 110 كيلوواط، ما يزيد بنسبة 38% عن نيسان ليف من الجيل السابق. كما ازداد العزم بنسبة 26% ليصل إلى 320 نيوتن متر، ما يؤدي إلى زيادة التسارع.

ومع زيادة إنتاج الطاقة يزداد مدى قيادة “نيسان ليف”، حيث يمكن للبطارية الجديدة المصنوعة من الليثيوم-إيون تزويد السيارة بطاقة تكفي لقطع 378 كيلومتراً حسب معايير دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC، ما يلبي احتياجات القيادة اليومية لمعظم عملائنا.

هيكل نيسان ليف 2020

تتميز “نيسان ليف” الجديدة بأدائها ورشاقتها. وللتوافق مع تعزيز إنتاج الطاقة الناتجة عن المحرك ومحول التيار الكهربائي، قام مهندسو نيسان بتعزيز هيكل السيارة لتحقيق ثبات أفضل، حيث تم وضع المكونات الأثقل وزناً مثل البطارية في مركز السيارة، ما يساهم في تخفيف حالات الانحراف نتيجة للقصور الذاتي مقارنة بالمركبات التي يوضَع محركها في الأمام، وبالتالي زيادة ثبات التوجيه، ما يمكن السائقين من الانعطاف بشكل أكثر سلاسة.

وتتمتع “نيسان ليف” الجديدة بنظام مساعدة كهربائية في التوجيه، ما يعزز ثقة السائق لاسيما على الطرق السريعة، وذلك نتيجة شعور السائق بتفاصيل سطح الطريق عبر المقود بشكل أكبر. ويعود هذا إلى الترقية البرمجية، ومنطق التحكم الجديد الذي يرتبط بمستشعر زاوية التوجيه، وزيادة بنسبة 10% في صلابة عمود التوجيه. علاوة على ذلك، تم استبدال قطعة امتصاص الارتجاجات في نظام التعليق الخلفي، المصنوعة من اليوريثان، بأخرى مصنوعة من المطاط، وذلك لتخفيف الصدمات والارتجاجات أثناء القيادة في الطرق غير المستوية. كما تم تجهيز “نيسان ليف” الجديدة بنظام “التحكم الذكي بالرحلة” لتحكم دقيق بمستوى العزم الذي ينتجه المحرك الكهربائي عند الانعطاف، ما يخفف من الاهتزاز ويحسّن في الوقت ذاته تجربة استخدام السيارة ومستوى التحكم بالتوجيه.

تكنولوجيا نيسان ليف الجديدة ووسائل الراحة

كما تمت إعادة تصميم الشاشات والمفاتيح بحيث تتيح تشغيلاً ذكياً لا يسبب التوتر. ويعد دمج عداد السرعة التماثلي مع الشاشة متعددة المعلومات أكثر تفاصيل التصميم تميزاً. على الجانب الأيسر، تظهر شاشة ملونة بقياس 7 بوصات مقياس الطاقة في البطارية بإعداداتها الافتراضية. ويمكن للسائق تغيير المعلومات الموجودة على الشاشة بسهولة وسلاسة. وتتمتع الشاشة المركزية بسطح مستوٍ يتيح للسائق بسهولة تشغيل جهاز عرض الصوت وأنظمة الملاحة، بالإضافة إلى وصل الهواتف الذكية بسهولة وباستخدام إصبع واحد. وتظهر الشاشة مقياس بطارية السيارة ومعلومات جهاز تشغيل الصوت والملاحة.

وتمت إضافة “آبل كار بلاي” إلى نظام المعلومات والترفيه. ويمكن تعديل وظائف تشغيل الصوت من مفتاح على عجلة القيادة بدون أن يضطر السائق إلى رفع يديه عنها. وتم تعزيز جودة المواد المستخدمة داخل السيارة حيث تم استخدام طبقة من الكروم غير البراق تمنح شعوراً بالجودة العالية على إطار عجلة القيادة وتغليفها بالجلد الطبيعي، وكذلك على الشاشة المركزية، ما يمنحها مستوى إضاءة وجودة ثابتاً. وتم أيضاً استخدام اللون الأسود اللمّاع وغير اللماع بعناية في لوحة التحكم بمكيف الهواء وفتحات التهوية، ما يشكل واجهة مستخدم متطورة ودقيقة، ومقصورة ركاب مريحة شبيهة بغرفة جلوس عالية الجودة تمنح شعوراً متميزاً بالنعومة والدفء.

القيادة الذكية من نيسان

تعد الدواسة الإلكترونية من الابتكارات التي تعزز تجربة قيادة سيارة نيسان ليف، والتي تأتي في السيارة ضمن المعدات القياسية. وتتيح هذه التكنولوجيا للسائق بساطة تحريك السيارة وتسارعها وتباطؤها وتوقفها والتحكم بها من خلال استخدام دواسة التسارع وحدها، ما يمثل ابتكاراً ثورياً يمكن أن يغير الطريقة التي يقود بها الناس سياراتهم.

وبمجرد أن يرفع السائق قدمه عن الدواسة الإلكترونية، ستتوقف السيارة توقفاً كاملاً بسلاسة، وتثبت من دون الحاجة إلى استخدام دواسة المكابح. فبمعدل تباطؤ يصل إلى 0.2 وحدة جاذبية، تعفي الدواسة الإلكترونية السائق من تحريك قدمه باستمرار بين دواسة السرعة ودواسة المكابح للإبطاء أو التوقف. ويساهم هذا في تخفيف العبء على السائق وزيادة متعة القيادة.

سعر نيسان ليف 2020

ستصبح سيارة نيسان ليف الجديدة كلياً متوفرة اعتباراً من هذا الشهر في الأردن لدى صالات عرض بسطامي وصاحب بسعر 27500 دينار أردني.

مواصفات نيسان ليف 2020

تستند المواصفات على أحدث معلومات المنتج المتاحة وقت الإعلان عنها. سيتم الإعلان عن مواصفات السيارة في المناطق الأخرى عند انطلاق المبيعات.

 

الهيكل الخارجي
الطول الإجمالي (مم) 4,480
العرض الإجمالي (مم) 1,790
الارتفاع الإجمالي (مم) 1,540
قاعدة العجلات (مم) 2,700
عرض المسار أمامي/خلفي (مم)

1,530- 1,540

الحد الأدنى للارتفاع عن الأرض (مم) 150
معامل السحب 0.28
الإطارات 205/55R16
مخزن الأمتعة

435 لتراً

الوزن/السعة (كغ)
الوزن الفارغ 1,520
السعة

5 ركاب

الوزن الإجمالي 1,795
البطارية
النوع

ليثيوم-إيون

الطاقة

40  كيلوواط في الساعة

المحرك الكهربائي
الاسم

EM57

الطاقة القصوى 110 كيلوواط / 3283~ 9795 دورة في الدقيقة
عزم الدوران الأقصى

320 نيوتن متر / 0~3283 دورة في الدقيقة

الأداء

مدى القيادة

378 كلم (NEDC)

زمن الشحن (الشحن العادي)

16 ساعة (3 كيلوواط)

8 ساعات (6 كيلوواط)

زمن الشحن بدءاً من إصدار التنبيه حتى 80% (الشحن السريع)

40 دقيقة

الوسوم
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق